Khutbah Nikah dalam Bahasa Arab

  بـسم الله الرحـمـن الرحـيم
الحمد لله اللذى احلّ الـنكـاح وحرم السفـاح القـائل ومن اياتـه أن خلق لكم من انفـسكـم أزواجـا لتسكـنوا اليـهـا وجـعل بيـنكـم مودة ورحمـة أشـهد ان لا الـه الاّ الله وحده لا شريك له شهـادة عبد سارع الى الـنكـاح . اللهـم فصـل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد القـائل : تزوجوا الـولود الودود فـإنى مكـاثر بكـم الامـم يوم القيامة.
امـابعـد : فيـاابـاءنا واخواننا الحـضرين اتـقوا الله سبحـانـه وتـعالى اللذى خلق الإنسان ليـعـمر هـذه الأرض التى خلق كـل مـافيـها بدليل قولـه تعـالى “هـو اللذى خلق لكـم ما فى الأرض جمـيعا” وقال جل شـأنـه : “اللذى خلق الموت والحيوة ليبلـوكم أيكـم أحسـن عـملا وهـو العـزيزالغـفور”. “هـو اللذى جعـل لكـم الأرض ذلولا فامشـوا فى منـاكـبهـا وكـلوا من رزقـه وإلـيه النـشور”.
إذا عرفتـم هـذا علـمتم ان بقـاء الارض عامرة يسـتلزم وجود الانسـان حتى تنتـهى مدة الدنيـا. ولـهـذا يستـلزم الـتنـاسل وحفظ النوع الانسـاني. ومن هـنا يعلم أن الرجل والـمرأة شريكـان فى عـمار الارض كل فيهـا هو خاص به من الاعـمال الاجتـماعية والشعـوبـية.
قال تعالى : الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقـوا من أموالـهم فالصالحـات قانتـات حافظـات للغيب بمـا حفظ الله. وقال أيضا “ومن يعـمل من الصالحات من ذكر اوأنثى وهـو مؤمن فأولـئك يدخلون الجـنة ولا يظـلمون نقـيرا.
ايهاالاخـوان :
وغـاية مايقـال : أن النـكـاح هو الـمحـوار الذي تدور حولـه كل انواع السعـادة والـهنـاء وأن فائدة العظمى لا تقـتـطع عن الـمرء بعـد الوفاة ولاجل ذلك قال بعض الحكـماء : وفى مشروعـية الـنكـاح ليسـت لقضـاء شهوة فقـط وإنمـا هي للـحـكـام الباهـرة كـتحصيل الولد لابقـاء النسـل مع حفظ النـسب وتسـكـين شهوة الفـرج.
وفى الخـتام : نسأل الله تعـالى على أن وفـق العـروسين لاحيـاء هـذه السـنة المـباركـة وسلوك هـذه الـمحـبة البيضـاء وفـق الله بـيـنـهـما ورزقـهـما الذريـة الصالحـة يا مجـيب السـائـلين .

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وانـكـحوا الايامى والصـالحين من عبادكم وإمائكم إن يكـونوا فقـراء يغـنهـم الله من فضـله والله واسع حكـيم .
About these ads

Berikan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s